Thursday, February 17, 2011

بيان تضامني مع حركة الاحتجاجات الشعبية في البحرين

بيان الوفدي

بيان تضامني مع حركة الاحتجاجات الشعبية في البحرين

شهدت الأيام القلية الماضية تحركات ومظاهرات واسعة في البحرين تطالب بإصلاح سياسي ودمقراطية باتجاه دولة ديمقراطية دستورية، وهذا المطلب كان المطلب التاريخي للقوى التقدمية في البحرين واليوم اجتمع حوله الكثير من الناس.
عشرات الآلاف نزلوا إلى الشوارع مطالين بحقوقهم الثابته، وهذا عدد كبير مقارنة بعدد سكان البلد الذين لا يتجاوزون نصف مليون شخص. هذه الحركة تبدو موحدة وقوية وتعطي الامل بنجاحات ممكنة لمصلحة الشعب.
لكن النظام الحاكم يعود مجدداً إلى أساليبه القمعية التقليدية من ضمنها استخدام الرصاص الحي ضد المتظاهرين. النظام يحاول أيضاً أن يغذي الانقسامات الطائفية والمذهبية مستغلا تنوع المجتمع البحريني من اجل تقسيم حركة الشارع. أما تصرفات رجال الشرطة والجيش فهي همجية اجرامية أدت إلى مقتل عدد من الأشخاص تقول بعض الانباء عن انها 7 وجرح المئات.
في هذا الإطار نجد أنه من الضروري والعاجل التعبير عن تضامننا مع شباب وشعب البحرين والضغط على نظامهم من خلال الرسائل والبيانات التي تدين هذه الممارسات إلى سفاراتهم وقنصلياتهم في الخارج، وأيضاً تنظيم اعتصامات أمام البعثات الدبلوماسية حيث أمكن مطالبين النظام بالاستماع إلى مطالب الناس.
يحيي الوفدي الحركة التقدمية في البحرين ويطلب المزيد من التضامن والدعم معها، ويدين التصرفات الاجرامية للنظام بشدة. كما يعبر الوفدي عن قلقه العميق حيال سلامة وحياة المتظاهرين.

عاشت الحركة التقدمية في البحرين
عاش نضالنا

بودابست
17 فبراير 2011

No comments:

Post a Comment